الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*فى جلسة طارئة له .. مجلس جامعة سوهاج يقرر تعليق الدراسة بالجامعة الجديدة بعد الحادث الأليم لحين الانتهاء من الطريق .. ويقرر صرف 20 ألف جنيه لكل شهيدة .. و10 آلاف لكل مصابة.. ورحلة عمرة لأولياء أمورهن

المصدر: جريدة اليوم السابع 4/11/2014

سوهاج - محمود مقبول

عقد مجلس جامعة سوهاج مساء أمس الاثنين اجتماعا طارئا بقاعة مجلس الجامعة نعى فيه كل من وافاهم القدر بالحادث الأليم الذى أدمى قلوبنا جميعاً، والذى وقع يوم الأحد الموافق 2/11 داعين الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان.

وأشار المجلس أنه نظراً لتخوف أولياء أمور الطلاب من احتمالية تكرار مثل هذا الحادث مرة أخرى قرر المجلس إرسال برقية إلى كل من السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالى ووزير الإسكان واللواء محافظ سوهاج والجهات السيادية بالمحافظة. على أن تشمل هذه البرقية قرار مجلس الجامعة بتعليق الدراسة بمقر الجامعة الجديد الذى تكلف ما يقرب من المليار جنيه، وحتى لا نتهم بإهدار المال العام - لحين الانتهاء من الطريق الجديد الذى يربط بين مدينة سوهاج الجديدة التى تقع بها الجامعة وبين مدينة سوهاج، وكذا توفير وسائل الأمان اللازمة.

ويتم نقل محاضرات كليات الجامعة الجديدة إلى الجامعة القديمة لحين الانتهاء من الطريق الجديد على أن يتم الإعلان عن الجداول الجديدة على الموقع الإلكترونى للجامعة يوم الخميس الموافق 6/11/2014.

أما بالنسبة للكليات العملية بالجامعة الجديدة فيتم التنسيق مع عمداء هذه الكليات لدراسة توفير التسهيلات الكافية لهم وبالنسبة لضحايا الحادث الأليم- يتم صرف 20,000 جنيه (عشرين ألف جنيه) لأسرة كل شهيدة، ومبلغ 10.000 جنيه (عشرة آلاف جنيه) لأسرة كل مصابة (من صندوق التكافل المركزى)، ورحلة عمرة لوالد ووالدة أو ولى أمر كل شهيدة ومصابة.

كما اتخذ المجلس قرارا بتشكيل لجنة لإدارة الأزمة الحالية لحين الانتهاء من الطريق الجديد وتتكون من أ.د أحمد على حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ.د فيصل الراوى- عميد كلية التربية وأ.د صفا محمود السيد عميد كلية التجارة، وأ.د خالد الشيخ عميد كلية الزراعة، أ.د محروس محمود محروس عميد كلية التربية الرياضية، وأشرف القاضى أمين عام الجامعة المساعد والطالب أحمد عامر – رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة، والطالب محمد البحيرى – رئيس اتحاد طلاب كلية التربية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع